الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 11:10 مساءً

منافسات كأس العالم للأندية في الإمارات تنطلق الأربعاء

ماروك تلغراف

تنطلق غدًا الأربعاء، أولى منافسات بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم التي ستقام في الإمارات، حيث سيلعب الجزيرة الإماراتي مع أوكلاند سيتي النيوزيلندي، في أولى مباريات النسخة الحالية للمونديال، كما يدخل الوداد البيضاوي المنافسة لأول مرة في هذا البطولة العالمية للأندية.

وسيتأهل الفائز من لقاء الأربعاء، لمواجهة أوراوا ريد دياموندز الياباني، في الدور الثاني للبطولة، السبت المقبل.

ويسعى الجزيرة الذي يخوض البطولة العالمية باعتباره مستضيفاً لها، ولكونه بطلاً للموسم الماضي في الدوري الإماراتي، إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه ومحاولة تحقيق الانتصار بالبطولة.

وسيكون الجزيرة ثالث فريق إماراتي بعد أهلي دبي والوحدة يشارك في البطولة التي سبق للإمارات استضافتها عامي 2009 و2010، وهي ستنظم أيضاً نسخة 2018.

ويعول الجزيرة على أحد أوراقه الرابحة وهو علي مبخوت، الذي سجل خمسة أهداف في آخر ثلاث مباريات للجزيرة في الدوري المحلي، الذي يحتل فيه المركز الرابع برصيد 16 نقطة، وبفارق ست نقاط عن الوصل المتصدر.

على الجانب الآخر، نجد أن أوكلاند سيتي ليس غريبًا على البطولة التي يشارك فيها للمرة التاسعة، وهو رقم قياسي لم يحققه أي ناد على مستوى العالم من قبل، حيث يعود السبب الرئيسي وراء ذلك سيطرته على دوري أبطال أوقيانوسيا.

وتعد المشاركة في نسخة 2014 الأفضل للفريق النيوزيلندي بعدما احتل المركز الثالث، وماعدا ذلك فشل في تخطي المباراة الأولى في سبع نسخ.


تعليقات