الجمعة 1 ديسمبر 2017 - 11:46 مساءً

المنتخب المغربي يتوفر على كل المقومات الضرورية التي تؤهله للعب أدوار طلائعية في نهائيات كأس العالم روسيا 2018

ماروك تلغراف

أكد وزير الشباب والرياضة، السيد رشيد الطالبي العلمي، اليوم الجمعة بموسكو، أن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم يتوفر على كل المقومات الضرورية ،التي تؤهله للعب أدوار طلائعية في نهائيات كأس العالم روسيا 2018 .
وأضاف الوزير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب قرعة النهائيات التي أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الثانية إلى جانب كل من البرتغال وإسبانيا وإيران، أنه بالرغم من وقوع المنتخب الوطني في مجموعة أطلق عليها “مجموعة الموت” أو “المجموعة القوية” فإنه “فريق متماسك ويتوفر على قدرات جيدة تمكنه من البصم على مشاركة متميزة في المونديال الروسي”.
واعتبر أن كل مكونات الفريق الوطني من ناخب وطني والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ووزارة مجندة لتقديم الدعم لهذا الفريق كي يحقق آمال وتطلعات الشعب المغربي، مشيدا في السياق ذاته بالدور الكبير الذي اضطلع به الجمهور المغربي طيلة فترة إقصائيات كأس العالم ووقوفه الكبير إلى جانب المنتخب في جميع المحطات، ونعول عليه كثيرا لدعم الفريق الوطني في الاستحقاق الكروي العالمي المقبل.
ومن جهة أخرى، أكد الوزير أن الحكومة ستدرس مسألة انتقال المشجعين المغاربة لروسيا لتشجيع المنتخب مع شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية ، وتوفير جميع الظروف لانتقال الجمهور المغربي لروسيا في أحسن الظروف لتشجيع النخبة الوطنية، كما كان الشأن عندما قامت بدفع ما قيمته 13 مليون درهم لشركة الخطوط الجوية الملكية المغربية لدعم تنقل المشجعين لكوت ديفوار لتشجيع المنتخب في المباراة الأخيرة برسم التصفيات المؤهلة لكأس العالم .
كما أشاد السيد الطالبي العلمي بالأداء الجيد الذي قدمه عناصر المنتخب الوطني طيلة مرحلة التصفيات وقتاليتهم الكبيرة داخل المستطيل الاخضر والروح الوطنية العالية التي أبانوا عنها، معربا عن الأمل “في أن تتمكن النخبة الوطنية من إسعاد الشعب المغربي مجددا”.
وكانت قرعة مونديال كأس العالم روسيا 2018 ، التي أجريت مساء اليوم الجمعة بقصر الكرملين بموسكو، قد أوقعت المنتخب المغربي ضمن المجموعة الثانية إلى جانب كل من البرتغال وإسبانيا وإيران.
وسيخوض المنتخب الوطني أولى مبارياته برسم النهائيات ضد المنتخب الإيراني، وسيواجه خلال مباراته الثانية المنتخب البرتغالي، على أن يقابل خلال المباراة الثالثة المنتخب الإسباني.


تعليقات