الخميس 9 نوفمبر 2017 - 12:43 مساءً

مهرجان أجيال السينمائي الخامس يطلق “برنامج الأهالي” الجديد

DOHA, QATAR - DECEMBER 02: Families take part in different activities during the Ajyal Youth Film Festival on December 2, 2016 in Doha, Qatar. (Photo by Eamonn M. McCormack/Getty Images)

ماروك تلغراف

أعلن مهرجان أجيال السينمائي، من تقديم مؤسسة الدوحة للأفلام، عن إطلاق “برنامج الأهالي” الذي يهدف إلى تعزيز تفاعل المهرجان مع مختلف شرائح المجتمع، وزيادة المشاركة المجتمعية في الأنشطة والفعاليات التي يقيمها المهرجان من خلال فتح المجال أمام الأهالي للانضمام إلى أولادهم المشاركين في لجان التحكيم. وتقام النسخة الخامسة من أجيال من 29 نوفمبر إلى 4 ديسمبر في الحي الثقافي كتارا.

وقالت فاطمة الرميحي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام: “يسعدنا أن نقدم للمرة الأولى في أجيال “برنامج الأهالي” الجديد، حيث يستطيع أهالي الحكام الصغار الانضمام إليهم في مشاهدة الأفلام وحضور الحوارات. ويعتبر هذا الأمر جزءاً من التزامنا بزيادة الوعي والمعرفة بالسينما ودورها لدى مختلف الفئات. ومن خلال توفير المزيد من التفاعل والمشاركة للأهالي، يمكننا تعزيز أواصر العلاقات الأسرية وتشجيعهم على العمل معاً في بيئة إبداعية.”

ويقسم حكام أجيال الذين يزيد عددهم في هذا العام على أكثر من 500 شخص إلى ثلاث فئات هي: محاق (الصغار من 8 إلى 12 عاماً)، هلال (13 إلى 17 عاماً) وبدر (الشباب من 18 إلى 21 عاماً). ويمكن لأهالي الحكام المشاركين في أي من الفئات الثلاث التسجيل في برنامج الأهالي ليصبحوا مشاركين فاعلين في مهرجان أجيال لهذا العام ويحصلوا بالتالي على مقاعد مخصصة لهم في عروض أفلام وحوارات محددة. وعلى الأهالي الراغبين بالمشاركة إرسال رسالة إلكترونية إلى العنوان التالي: HYPERLINK “mailto:[email protected][email protected]

وضمن البرنامج الجديد، يستطيع للأهالي المشاركة في فعاليات عديدة منها افتتاح مركز حكام أجيال في 28 نوفمبر في الحي الثقافي كتارا. وبدءاً من 30 نوفمبر وعلى مدار 3 أيام متتالية، يستطيع الأهالي حضور سلسلة حوارات أجيال التي تؤمن التواصل المباشر مع الأشخاص المؤثرين وتبحث في قضايا تهم الشباب في المنطقة والعالم. كما تعالج الحوارات في هذا العام مواضيع متعلقة بتأثير الإعلام على حياتنا اليومية والتغلب على الصعاب من خلال الفن والعواقب الوخيمة للإتجار بالبشر وانتهاك حقوق الإنسان، وحوار مع الفنانة البصرية وصانعة الأفلام شيرين نشأت.

وفي اليوم الختامي للمهرجان، يبقى المجال مفتوحاً للأهالي لحضور حفل توزيع الجوائز للفائزين في نسخة هذا العام والذين يختارهم حكام أجيال.

تباع تذاكر المهرجان ابتداءً من 15 نوفمبر ويبلغ سعر التذكرة 25 ريالاً للعروض العامة. يمكن شراء التذاكر على مدار الساعة عبر الموقع الإلكتروني HYPERLINK “http://www.dohafilminstitute.com” www.dohafilminstitute.com أو من شباك التذاكر الرئيسي لأجيال في كتارا في المبنى 12 أو من شباك التذاكر لأجيال في متجر فناك في لاجونا مول.

ويحظى مهرجان أجيال السينمائي في دورته الخامسة بالعديد من الشركاء منهم الحي الثقافي كتارا بصفة الشريك الثقافي، الهيئة العامة للسياحة بصفة الشريك الاستراتيجي، وشركة اوكسيدننتال للبترول و Ooredoo بصفة الشريك الرئيسي. لمزيد من التفاصيل حول مهرجان أجيال السينمائي، الرجاء زيارة HYPERLINK “http://www.dohafilminstitute.com/filmfestival” www.dohafilminstitute.com/filmfestival.

تعليقات