الإثنين 13 نوفمبر 2017 - 11:16 صباحًا

ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال شمال شرق إيران

ماروك تلغراف

ارتفع عدد ضحايا الزلزال القوي الذي ضرب مساء أمس الاحد في شمال شرق إيران، على الحدود العراقية، الى 211 قتلى في ايران، وفق آخر حصيلة صباح الاثنين.

وقال بهنام سعيدي نائب رئيس خلية الازمة التي شكلتها وزارة الداخلية الايرانية حوالى الساعة 09,30 “للاسف هناك 207 قتلى ونحو 1700 جريح”. وذكرت السلطات ان هذه الحصيلة يمكن ان ترتفع.

شعر سكان المناطق الحدودية في أذربيجان، بالزلزال الذي ضرب مدينة حلبجة شمالي العراق مساء الأحد.

وذكر بيان صادر عن مركز خدمة رصد الزلازل التابعة لأكاديمية العلوم الوطنية بأذربيجان، أن هزات الزلزال شعر بها على نحو خفيف سكان المناطق الجنوبية.

وفي وقت سابق أمس الأحد، وقع زلزال بقوة 7.2 في مدينة حلبجة التابعة لمحافظة السليمانية العراقية، ما أسفر عن مصرع 7 أشخاص وإصابة أكثر من مئة شخص بجروح.

وقالت الهيئة العامة للرصد الزلزالي في العراق، في بيان لها، إن “الهزات الارتدادية امتدت آثارها لتشمل جميع محافظات البلاد”.

كما تحدثت مصادر محلية عن إصابة 50 شخصا على الأقل في أربيل (شمال).

وقد شعر سكان بغداد بالزلزال لنحو عشرين ثانية، فيما شعر به سكان المحافظات الأخرى لمدة أطول. كما شعر السكان في جنوب شرق تركيا على الحدود الإيرانية العراقية بالزلزال، من دون ورود تقارير فورية عن تسجيل ضحايا أو أضرار كبيرة داخل الاراضي التركية.

وانقطعت الكهرباء عن مناطق عراقية وايرانية جراء الزلزال.

وأفاد المرصد الجيولوجي الأميركي أن الزلزال وقع عند الساعة 18,18 ت غ على بعد 32 كيلومترا جنوب غرب مدينة حلبجة بعمق 33,9 كيلومترا في منطقة جبلية محاذية لإيران.

تعليقات