الخميس 12 أكتوبر 2017 - 3:05 مساءً

العثماني: الحكومة ستسهل انتقال المشجعين إلى أبيدجان لمؤازرة المنتخب الوطني

ماروك تلغراف

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، خلال اجتماع المجلس الحكومي المنعقد يوم الخميس 12 أكتوبر 2017، إن هذا الأسبوع كان حافلا بالأحداث المهمة والإنجازات في عدد من القطاعات الحكومية. وذكر الدكتور سعد الدين العثماني بالزيارة التي قام بها رئيس الحكومة، رفقة عدد من الوزراء ومسؤولين وأطر بعض المؤسسات العمومية، إلى جهة درعة تافيلالت حيث شكلت مناسبة تواصلية بامتياز بين الحكومة ومسؤولي ومنتخبي الجهة، وهي خطوة أولى لمواجهة التحديات خاصة الجهات التي تعاني من الفقر والهشاشة بسبب عدم استفادتها من ثمار التنمية في العقود الأخيرة.

وشدد العثماني على أن هذه الزيارة منسجمة مع تصور الحكومة في تقوية الجهات وتحقيق العدالة المجالية حتى تكون قادرة على تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، عبر عدد من الإجراءات التي بدأت الحكومة في إنجاز البعض منها.

وبمناسبة زيارة الوزير الأول لجمهورية روسيا الفيدرالية للمغرب قال رئيس الحكومة إن هذه الزيارة مهمة حيث تم التوقيع على 11 اتفاقية تكملة للاتفاقيات 16 التي وُقعت في مارس عام 2016 بين جلاله محمد السادس والرئيس الروسي فلاديمير بوتين بموسكو وهي منسجمة مع منهج التوزان الذي ينهجه المغرب في علاقاته الدولية.

وبخصوص حدث تسليم السلطة الخاصة برئاسة النيابة العامة بين وزير العدل والوكيل العام للملك لدى محكمة النقض وعضو المجلس الأعلى للقضاء ،أشار العثماني إلى أن الحكومة تعمل على توفير كافة الإمكانات الضرورية حتى تقوم هذه المؤسسة الدستورية بالمهام المنوطة بها تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى إصلاح القضاء و استقلالية رئاسة النيابة العامة عن السلطتين التشريعية والتنفيذية .

العثماني: الحكومة ستسهل انتقال المشجعين إلى أبيدجان لمؤازرة المنتخب الوطني

وعلى إثر انتصار المنتخب الوطني لكرة القدم في مبارته الأخيرة وانتزاع صدارة المجموعة الثالثة ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات من الاقصائيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018، نوه رئيس الحكومة بالأداء الجيد للمنتخب معلنا عن اتخاذ الحكومة عدد من الإجراءات لتسهيل انتقال المشجعين إلى أبيدجان، حيث سيخوض المنتخب مباراته الأخيرة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 ومتمنيا له مزيدا من التألق وأن تكون مسيرته متصاعدة ولباقي المجالات والقطاعات الحكومية.

واختتم العثماني كلمته بالإعلان عن تقديم الحصيلة الحكومية بعد كل فترة زمنية حتى يتابع المواطنون والمقاولات ما تقوم به الحكومة.

تعليقات