الثلاثاء 8 أغسطس 2017 - 11:00 مساءً

كوتينيو يقترب من برشلونة الإسباني

ماروك تلغراف

بات البرازيلي فيليبي كوتينيو لاعب نادي ليفربول الانكليزي لكرة القدم، قريبا من الانضمام إلى نادي برشلونة الإسباني الساعي لتعويض انتقال مهاجمه البرازيلي نيمار الى باريس سان جرمان الفرنسي، بحسب تقارير صحافية اسبانية الثلاثاء.

وأوردت صحيفة “سبورت” الكاتالونية أن إنجاز صفقة ضم كوتينيو (25 عاما) لبرشلونة “بات مسألة ساعات”، مضيفة أن مسؤولين في النادي موجودون حاليا في انجلترا لوضع اللمسات الأخيرة عليها.

ونقلت “سبورت” والقناة الاسبانية لشبكة “اي اس بي ان” الاميركية ان قيمة الصفقة ستبلغ 90 مليون يورو، وانها قد ترتفع إلى 120 مليونا إذا ما احتسبت المكافآت والحوافز.

ويسعى النادي الكاتالوني الى تعويض انتقال نيمار (25 عاما) الأسبوع الماضي إلى سان جرمان المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية، في صفقة نال بموجبها برشلونة 222 مليون يورو، هي قيمة البند الجزائي لفسخ عقد المهاجم الدولي معه.

وأصبح نيمار بذلك أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم.

وبحسب التقارير، يرى برشلونة أن كوتينيو قادر على تعويض غياب نيمار عن خط هجومه الذي يضم أيضا الأرجنتيني ليونيل ميسي و الاوروغوياني لويس سواريز، ودعم لاعب خط الوسط أندريس إنييستا الذي بلغ الثالثة والثلاثين من العمر.

وعلى رغم الإغراءات المالية التي قد يوفرها التخلي عن كوتينيو، نصح المدرب الألماني لليفربول يورغن كلوب نادي برشلونة بـ “توفير طاقته”، مؤكدا أن اللاعب ليس معروضا للبيع. إلا أن كوتينيو لم يشارك مع ليفربول في مباراته الودية مع أتلتيك بلباو الإسباني في العاصمة الايرلندية دبلن في عطلة نهاية الأسبوع.

وسبق لكوتينيو اللعب في الدوري الاسباني، عندما أمضى ستة أشهر عام 2012 معارا إلى نادي إسبانيول، الغريم الكتالوني لبرشلونة، عندما كان لا يزال لاعبا في صفوف نادي انتر الايطالي.

وانضم كوتينيو إلى ليفربول في كانون الثاني/يناير 2013 مقابل 8,5 ملايين جنيه استرليني، وسجل له 42 هدفا في 182 مباراة.

كما بات عنصرا أساسيا في تشكيلة المنتخب البرازيلي، وسجل له سبعة أهداف في 28 مباراة دولية.


تعليقات